مواد أولیة :

یتم إنتاج الأنابیب والتجھیزات من الطین المزجج من ثلاث مواد خام رئیسیة یتم تورید نوعین من المواد الخام (الطین الأحمر والطین الأبیض) من محاجر الشركة الأم ، بینما یمكن اعادة تدویر المكون الثالث (شاموت) من الانابیب المكسورة داخلیاً.

إعداد المواد الخام :

شركة الخزف للانابیب تملك تكنولوجیا تصنیع آلیة متطورة و عالیة الكفاءة تم استیرادھا من ایطالیا و المانیا لعمل خلیط من ثلاثة مواد (الطین الأحمر ، الطین الأبیض والشاموت) بمقادیر  و احجام محددة ومتناسقة.
.ولتحقیق اللدونة اللازمة لتشكیل الأنابیب، یتم إضافة الماء حسب النسبة المطلوبة

إعداد المواد الخام :

 الخطوة التالیة ، یتم ارسال الطین المخلوط إلى المكابس لتشكیل الأنابیب من خلال التكنولوجیا المتقدمة للمكابس الآلیة والمصنوعة في ألمانیا وبریطانیا لتشكیل أحجام مختلفة باقطار متعددة بعد ذلك یتم وضع الأنابیب على العربات ونقلھا إلى المجففات.

التجفیف :

الخطوة التالیة ، یتم دفع الأنابیب في قنوات المجففات الأوتوماتیكیة بالكامل ، ذات التكنولوجیا الإیطالیة لعملیة التجفیف حیث تتراوح درجة الحرارة من 70-100 درجة.

عملیة التزجیج :

الخطوة التالیة ، یتم فحص الأنابیب المجففة للتأكد من جودتھا والانابیب الجیدة منھا یتم غمسھا في خزان التزجیج ومن ثم تحمیلھا على العربات. لتنقل الحمولة إلى المجففات قبل الفرن لإزالة محتوى الرطوبة من مادة التزجیج.

عملیة الحرق :

یتم دفع عربات الأفران إلى الفرن النفقي الأوتوماتیكي بالكامل حیث تزداد درجة حرارة النار تدریجیا حتى تصل إلى حدھا الأقصى ١٢٠٠ درجة ثم تنخفض تدریجیا مما یؤدي للحصول على مادة جدیدة متكونة في درجة عالیة من مادة التزجیج وغیرھا من المواد الفخاریة.

الفحص النھائي :

یتم استخراج الأنابیب من الأفران و فحصھا لضمان مطابقتھا للمعاییر المطلوبة أماالانابیب التي لم تطابق المعاییر فیتم سحقھا وإعادة استخدامھا كمادة رئیسیة في التصنیع (مادة الشاموت) یتم إجراء اختبارات الجودة المختلفة بعد الفحص النھائي لضمان الجودة والمواصفات وفقا للمعاییر المطلوبة

تتوافق منتجات شركة الخزف للأنابیب وملحقاتھا من جمیع النواحي مع المتطلبات الصارمة لھیئة المواصفات والمقاییس والجودة السعودیة SASO/GSO/EN 295-2008 & EN (ساسو) 295

الأكواع / السدادات :

تستخدم الشركة مادة ذات جودة عالیة مستوردة من ألمانیا وھي مادة البولي یوریثین الألمانیة للأكواع والسدادات

التعبئة والتغلیف :

یتم تجھیز الأنابیب للعمیل باستخدام قاعدة خشبیة مع فواصل خشبیة بین كل طبقة من الأنابیب لجعلھا منفصلة ، ولضمان أن نھایة الانبوب لا تلمس بعضھا البعض وبعیدة عن سطح الأرض والتعبئة والتجھیزات تعتمد على الوزن والشكل. وعادة ما یتم تسلیمھا على منصات مسطحة خشبیة أو في صندوق خشبي.

ملاحظة

الطلبیات المعدة للتصدیر الخارجي یختلف تغلیفھا عن المعدة للتوزیع محلیاً وذلك حسب متطلبات الحاویة الناقلة.